كتاب جديد يصدر قريبا في فرنسا .. ‘سيف الإسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا’

كتاب جديد يصدر قريبا في فرنسا .. ‘سيف الإسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا’

 

سيف الاسلام القذافي “حلم مستقبل ليبيا” كتاب جديد صدر عن دار نشر ايريك بونييه في فرنسا، للخبير الاستراتيجي والمفكر السياسي مراد الحطاب.

يسلط الكتاب الضوء على الصورة الحالية لليبيا اليوم التي تمزقت بين روؤساء عشائر ، و قبائل و جماعات إسلامية. هدا البلد، الذي توحد بفضل العقيد معمر القذافي. يشخص الكتاب واقع الانكسارات التاريخية بين الشرق و الغرب ، بين البحر و الصحراء والتي لاتزال اثارها عالقة منذ التدخل الغربي سنة 2011 .

يبين الكاتب ايضاً الأرقام المخيفة لطوفان الهجرة فيقول آلاف الاجئين الذين عرفتهم أوروبا ليسوا شيئا مقارنة بما يمكن ان يحدث اذا ما اختفت هذه الدولة التى كانت الأكثر تقدماً ونمواً في أفريقيا .

و يطرح الكاتب في ختام كتابه تساؤلات عن كيفيه إنقاذ وحدة ليبيا والتي لايمكن ان تتم الا بإسناد ذلك الي قائد لا منازع له يمتلك القدره على الحفاظ علي المصلحة العامة.ويخلص الكاتب الى ان مقتضيات التاريخ و علم الاجتماع و الجغرافيا السياسيه في مواجهه هده الوضعية الهشة، تؤكد ان الوحيد ، القادر علي اعادة توحيد ليبيا و حماية شواطئ البحر المتوسط واستعادة بناء الدولية الليبية هو سيف الاسلام القذافي. يقع الكتاب في 338 صفحة وسيطرح في الاسواق والمكتبات في منتصف أكتوبر القادم.

مشاهدات : (296)

لا تعليقات

أترك تعليق